الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية

متابعات -ريام نيوز
ترأس اللواء شرطة (حقوقي) حاتم محمود منصور مدير الإدارة العامة للمرور إجتماع متابعة الترتيبات النهائية لإطلاق أكبر مشروع للتحول الإلكتروني والذي تنفذه دائرة الشؤون الفنية بهدف إحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات المرورية والشرطية بالسودان
من جانبه أكد اللواء شرطة حاتم محمود أن التحول الرقمي أصبح خياراً استراتيجياً لتطوير العمل المروري والشرطى معلنا المضئ بثبات نحو تقديم خدمات ذكية تواكب التطور التقني وتسهم في تبسيط الإجراءات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين ومنسوبي الشرطة
وأوضح سبادته أن المشروع يمثل نقلة نوعية وتحول استراتيجى في مسيرة تحديث العمل المروري مؤكداً أن الأنظمة الجديدة ستسهم في تسريع تقديم الخدمات وتعزيز الشفافية بما يواكب توجهات الدولة نحو الحوكمة الإلكترونية والتحول الرقمى سعيا لتطوير الخدمات عبر الأنظمة الذكية والتقنيات الحديثة بما يحقق رضا المواطنين ويعزز جودة الخدمات الشرطية والمرورية في مختلف ولايات البلاد
وحسب متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) فقد طرح مدير الإدارة العامة للمرور مشروع إنشاء منصة ذكية إلكترونية قومية موحدة تُعنى بتقديم المعاملات المرورية بما يشمل اصدار رخصة القيادة الكترونيا بجانب حصر وتسجيل المركبات المفقودة والمتضررة بسبب الحرب بالعاصمة والولايات إضافة للإعداد لإنشاء قاعدة بيانات شاملة للمركبات الموجودة بالطرقات والأماكن العامة
شهد الإجتماع حضور الفريق الفنى المشرف على تنفيذ المشروع من شركة CDS بقيادة العقيد شرطة مهندس طارق رحمة مدير عام الشركة واللواء شرطة (م) صابر الله جابو مدير الشؤون الإدارية بالشركة بجانب عدد من ضباط دائرة الشؤون الفنية.



