
متابعات: ريام نيوز
أعلن اتحاد أصحاب العمل السوداني عن ترتيبات لتنظيم بعثة استثمارية أوروبية إلى السودان خلال الفترة من 5 إلى 11 سبتمبر 2026، بمشاركة شركات ومستثمرين من أوروبا وألمانيا، بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية وبناء شراكات مباشرة مع القطاع الخاص السوداني.
وقال رئيس وفد الاتحاد مهند عوض محمود صديق إن البعثة جاءت ضمن مخرجات اجتماع دولي رفيع المستوى نظمته منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) في فيينا، لمناقشة دعم جهود التعافي الاقتصادي والصناعي في السودان وسوريا وفلسطين.
وأوضح أن مشاركة وفد الاتحاد ولقاءاته مع عدد من الشركاء الدوليين أسهمت في فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكات الاستثمارية، خاصة في قطاعات الزراعة والتعدين والتصنيع الغذائي والطاقة والبنية التحتية، إلى جانب تعزيز حضور القطاع الخاص السوداني في مبادرات التعافي الاقتصادي وإعادة الإعمار.



