وزير الصحة الاتحادي يكشف عن منحة للسودان من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية

متابعات -ريام نيوز
كشف وزير الصحة دكتور هيثم محمد إبراهيم عن منحة بقيمة 40 مليون دولار من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) مخصصة للطوارئ الإنسانية.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم برئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بالسودان السيد ماركوس ويرني، برفقة عدد من قيادات الوزارة.
وأوضح الوزير انه تم النقاش حول المنحة وآلية تنفيذها مع الشركاء.
وذلك في إطار تعزيز التنسيق المشترك ودعم الاستجابة الإنسانية في القطاع الصحي.
تناول اللقاء مناقشة التمويل الاستراتيجي لصندوق السودان الإنساني (Sudan Humanitarian Fund) وآليات ضمان التنسيق الوثيق مع وزارة الصحة، بما يسهم في مواءمة التدخلات الإنسانية في مجالات الصحة والتغذية والإصحاح البيئي والحماية، وفقاً لأولويات واحتياجات القطاع الصحي في البلاد.
كما استعرض الجانبان الوضع الراهن لوباء الكوليرا والجهود المبذولة للاستجابة له، مؤكدين أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة ومكتب أوتشا لدعم التدخلات الصحية العاجلة والحد من انتشار المرض.
وناقش الاجتماع مشاركة مكتب أوتشا في الاجتماع الأسبوعي لمركز عمليات الطوارئ الصحية، بما يعزز تبادل المعلومات والتنسيق بين الشركاء الإنسانيين والقطاع الصحي، ويسهم في رفع كفاءة الاستجابة للطوارئ الصحية في السودان.
وأكد الطرفان أهمية استمرار التعاون والتنسيق المشترك لضمان وصول المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية للمحتاجين، ودعم جهود وزارة الصحة في مواجهة التحديات الصحية والإنسانية الراهنة.



