لجنة أساتذة الجامعات السودانية تعلن تعليق الإضراب اعتباراً من 29 يونيو

متابعات -ريام نيوز
أعلنت لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو) اليوم تعليق الإضراب اعتبارًا من 29 يونيو 2026 وحتى 29 أغسطس 2026، إتاحةً للفرصة أمام المساعي الجارية، واستكمالًا لما تم من تفاهمات مع الجهات الرسمية، وما طُرح من مبادرات من جهاتٍ وشخصياتٍ اعتبارية، وصولًا إلى معالجة القضية والمتمثلة في إجازة لائحة شروط الخدمة والهيكل الراتبي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية.
وأكدت في بيان لها أن ذلك جاء عقب إجراء الاستفتاء بمشاركة أساتذة “34” جامعة حكومية عبر مجموعات لاجسو، حيث كانت نتيجة الاستفتاء على النحو التالي حيث كانت نسبة التصويت لصالح تعليق الإضراب: 70.47% ،بينما كان التصويت لصالح مواصلة الإضراب: 29.53%.
وذكرت اللجنة أنها ماضية في سعيها الحثيث لمعالجة القضية مع الجهات المختصة، وفق ما تم من تفاهمات، وأنها ستوافيكم بكل جديد أولًا بأول، كما ستظل على عهدها في الذود عن حقوق الأساتذة، ومتابعة مطالبهم المشروعة، واتباع كل الوسائل المهنية المتاحة في سبيل إنصافهم.
ودعت اللجنة الأساتذة للتمسك بحقوقهم ومطالبهم حتى تحقيقها، وتؤكد رسوخ وحدتها، وتماسك صفها، وتعاظم قدرتها على حسن التخطيط والمضي قدمًا في سبيل تحقيق أهداف أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية واستقرار وجودة التعليم العالي.



