اللجنة العليا لطوارئ الخريف تستعرض الأعمال الجارية لتجهيز مرافق الخريف

متابعات -ريام نيوز
ترأس الأستاذ أحمد المصطفى على الأمين العام لحكومة الولاية اجتماع اللجنه العليا للخريف بحضور كافة أعضاء اللجنة من الوزارات ذات الصله والمدراء التنفيذيين ومدراء الهيئات وشرطة الدفاع المدني وممثل وزارة الزراعة والري الاتحاديه .
وتم خلال الاجتماع مناقشة التكاليف السابقه ومدي انفاذها فيما قدم المديرين العامين لوزارات التخطيط العمراني والبني التحتية والصحه والزراعه والثوره الحيوانيه والري والتنميه الاجتماعيه كل فيما يليها من ترتيبات وخطط للتدخلات والاحتياجات من المعينات من خلال المحاور في مجالات عملها وتنزيلها عبر المحليات والتنسيق مع الجهات ذات الصلة فيما قدم المديرون التنفيذيون للمحليات خططهم الموضوعه في مجالات فتح وتطهير المصارف ونسب الإنجاز والتنسيق مع وزارة التخطيط والبني التحتيه فيما يلي تعلية التروس وتقوية السدود وتطهير الحفائر والتأكيد من وضع خطة طويلة الأمد حتى لا تتكرر الاشكالات التي تحدث في كل عام والخاصه بانسداد المصارف وتشييدها وحشد القوي العامله وصيانة الآليات للاستفاده منها في التدخلات ومجالات النظافة والزراعه والري والتنميه الاجتماعيه والكوارث المتوقعه والدفاع المدني والمنظمات إضافة للخطط التشغيليه حسب مطلوبات كل محليه مع أهمية التنسيق لكل الوحدات بالولاية حتى تتكامل الادوار الي ذلك يتم توظيف الدعم المقدم من الماليه لكل محلية في أعمال صيانة الآليات
كما تم استعراض خطة هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه وترتيباتها وتدخلاتها خلال فصل الخريف وجانب الصرف والتنسيق مع المحليات جهودها التي بدأت مبكرا لخريف هذا العام كما تم الاتفاق مع إدارة خزان جبل أولياء بعمل نشره يوميه تحدد المناسيب للخزان ومقاسات النيل والتصريف والمقارنات مع الأعوام السابقه.
هذا وستواصل اللجنه اجتماعتها بصورة دائمه لمتابعة الاعداد والوقوف على ماتم إنجازه واوجه القصور خاصة في مناطق الهشاشة.



