وزير الداخلية يلتقي رئيس اللجنة القومية لمكافحة المخدرات ويؤكد تضافر جهود الدولة لمجابهة خطر المخدرات

متابعات -ريام نيوز
التقى الفريق شرطة حقوقي بابكر سمرة مصطفى وزير الداخلية، اليوم، الأستاذ أزهري المبارك رئيس اللجنة القومية لمكافحة المخدرات، بحضور الفريق شرطة حقوقي الطاهر علي محمد البلولة نائب المدير العام المفتش العام، واللواء شرطة دكتور محمد أحمد الأمين مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومقرر اللجنة، والعميد شرطة فتح الرحمن محمد التوم الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة.
وجدد وزير الداخلية ترحيبه برئيس اللجنة القومية لمكافحة المخدرات، معرباً عن ثقته في قدرته على الاضطلاع بمهام التكليف الوطني، مؤكداً أن المخدرات تمثل آفة العصر وإحدى القضايا العالمية التي تتطلب تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لمكافحتها والقضاء عليها.
وأوضح الوزير أن قوات الشرطة تنفذ خططاً وبرامج متكاملة عبر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات واللجنة القومية لمكافحة المخدرات، إلى جانب تعزيز الشراكات المجتمعية مع الجهات ذات الصلة، بما في ذلك الشؤون الدينية والثقافة والإعلام والشباب والرياضة والتربية والتعليم، فضلاً عن التنسيق مع ولاة الولايات، مؤكداً دعم وزارة الداخلية الكامل لخطط وبرامج اللجنة.
من جانبه، أشاد الأستاذ أزهري المبارك رئيس اللجنة القومية لمكافحة المخدرات بالدعم والاهتمام الذي توليه وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة لأعمال اللجنة، مؤكداً التزام اللجنة بدعم وتعزيز قدرات قوات مكافحة المخدرات، والعمل على توفير متطلبات العمل الوقائي والعلاجي، لا سيما فيما يتعلق بمراكز علاج الإدمان، إلى جانب الاهتمام ببرامج التوعية والتبصير والإرشاد بمخاطر المخدرات.
وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة أن هذا اللقاء يأتي في إطار فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.



