الاخبار
بيان من وزارة الخارجية القطرية حول الهجمات على الأبيض

متابعات -ريام نيوز
أعربت وزارة الخارجية القطرية عن قلقها البالغ إزاء التصعيد والهجمات المتكررة على المنشآت المدنية والحيوية في مدينة الأبيض بجمهورية السودان ،ودعت كافة الأطراف إلى نزع فتيل التوتر وضبط النفس وتجنب القتال وذكرت في بيان أن ذلك سيؤدي إلى عواقب وصفتها بالكارثية.
وشددت على ضرورة الحوار بين كافة الأطراف السودانية لإنهاء النزاع المسلح بشكل دائم تمهيدا لمعالجة الأوضاع الإنسانية ،واطلاق مفاوضات واسعة تفضي في نهاية المطاف إلى اتفاق سلام شامل ومستدام.
وجددت موقف قطر الثابت والداعم لوحدة واستقلال وسيادة وسلامة اراضي السودان ورفض أي شكل من أشكال التدخل في شؤونه الداخلية ،وطالبت بالاحترام الكامل لخيارات شعب السودان الشقيق في السلام والحرية والعدالة والازدهار .



