امهال الوحدات الإدارية بالخرطوم فترة زمنية لاستكمال حفر وتطهير المصارف قبل حلول الخريف

متابعات -ريام نيوز
وجه اجتماع اللجنة العليا لطوارئ الخريف بمحلية الخرطوم خلال انعقاده اليوم برئاسة المدير التنفيذي للمحلية عبد المنعم البشير بالفراغ من جميع أعمال الخريف المجازة عبر اللجنة خلال فترة لا تتعدى 15 يوما نسبة لتوقعات دخول موسم الأمطار خلال تلك الفترة.
وكشف الاجتماع والذي جاء بحضور جميع جهات الاختصاص عن إنجاز حفر وتطهير 57 الف متر طولي من المصارف الفرعية والوسيطة عبر العمالة اليدوية والاليات، فيما شدد على ضرورة رفع الأنقاض الناتجة عن حفر المصارف فور الانتهاء من عمليات التطهير، إضافة إلى إجراء مسح شامل للمصارف التي يشتبه فيها وجود مخلفات الحرب بالتنسيق مع المركز القومي لمكافحة الالغام، مع التشديد على إزالة كافة المخالفات الهندسية على المصارف.
ووجه بمعالجة كسورات شبكات المياه في المصارف بالتنسيق مع هيئة المياه، إضافة إلى تمليك مهندسي الوحدات الإدارية خرط شبكات المياه تحسبا حتى لا يحدث اتلافها أثناء عمليات حفر وتطهير المصارف.
موجها هيئة المياه بسرعة الاستجابة في معالجة البلاغات كسوارات الشبكات داخل المصارف حتى لا يحدث تفاقم للوضع الصحي بالتزامن مع الخريف.
كما وجه الاجتماع شركة توزيع الكهرباء بإزالة جميع أعمدة الكهرباء المدمرة بالطرق قبل حلول موسم الأمطار مع أهمية تنسيق مهندسي الوحدات مع شركة توزيع الكهرباء فيما يلي تحديد خرط شبكات التوزيع حتى لا تتأثر بعمليات الحفر والتطهير للمصارف.


