وزارة الثقافة والإعلام والآثار والسياحة تطلق برنامج مسرح التعافي الوجداني لتعزيز قيم التعايش والسلام المجتمعي

متابعات -ريام نيوز
أطلقت وزارة الثقافة والإعلام والآثار والسياحة برنامج مسرح التعافي الوجداني الذي يُبث مباشرة على الهواء، ويهدف إلى نشر قيم التسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر بين مختلف مكونات المجتمع السوداني وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز التماسك الاجتماعي وترسيخ ثقافة السلام.
ويأتي البرنامج ضمن مبادرات الوزارة الهادفة إلى الإسهام في معالجة الآثار الاجتماعية والنفسية التي خلفتها الحرب، من خلال توظيف الفن والمسرح كوسيلة للتوعية والتقارب المجتمعي وتعزيز خطاب الوحدة الوطنية.
ويركز مسرح التعافي الوجداني على مناهضة القبلية والجهوية والعنصرية والمناطقية، ونبذ خطاب الكراهية والتحريض، والدعوة إلى احترام التنوع الثقافي والاجتماعي الذي يتميز به السودان، بما يسهم في بناء مجتمع متماسك قائم على قيم المواطنة والاحترام المتبادل.
وشهد البرنامج حضور وكيلي الوزارة، الدكتور جرهام عبدالقادر والأستاذة سمية الهادي، اللذين أكدا أن البرنامج يمثل منصة ثقافية وتوعوية تسعى إلى إشراك الفنانين والمبدعين والمثقفين وقطاعات المجتمع المختلفة في نشر رسائل إيجابية تدعم السلم المجتمعي وتعزز روح الانتماء الوطني مشيرين إلى أهمية دور الثقافة والفنون في دعم جهود التعافي وإعادة بناء النسيج الاجتماعي.
وأكدت الوزارة أن البرنامج سيتواصل عبر تقديم أعمال ورسائل ثقافية وتوعوية تسهم في ترسيخ ثقافة الحوار والتسامح، وتعزز قيم التعايش السلمي، وتدعو إلى نبذ كافة أشكال التمييز والكراهية.



