الاخبار

تحت شعار “المناخ قضيتنا والشباب قيادتنا” انطلاق فعاليات مؤتمر الشباب المحلي للمناخ

 

متابعات -ريام نيوز

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية دكتور سليمان البوني إن الشباب هو السلاح الذي يحرر السودان من المشكلات البيئية والتغيرات المناخية بالمشاركة في معركة إيجاد الحلول باعتباره شريحة وركيزة اساسية لقيادة التغيير.

 

وقال البوني لدى مخاطبته اليوم فعاليات مؤتمر الشباب المحلي للمناخ بالتعاون مع مجلس البيئة ولاية الخرطوم ومنظمة الهجرة الدولية بقاعة الراكوبة تحت شعار “المناخ قضيتنا والشباب قيادتنا”.

 

ان التغيرات المناخية أصبحت واقع يعيشه الانسان ويظهر في الفيضانات والجفاف الذي أثر على الثروة الحيوانية والهجرة، واضاف:”لا نقول ان الشباب ضحايا بل صناع في الحل بالمبادرات ابتداء من المدارس والجامعات ومواقع التواصل عبر بناء القدرات للنهوض بالسودان وإعادة تأهيل الغطاء النباتي”.

 

ومن جانبها نقلت نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم دكتورة ندى عبدالعزيز تحيات والي ولاية الخرطوم احمد عثمان حمزة للشباب واعتذاره بعدم المشاركة في المؤتمر لظروف طارئه، مؤكدة استعداد الولاية لتقديم الدعم وتبنى التوصيات وتنفيذها على أرض الواقع.

 

وقدم في المؤتمر عدد من الأوراق أبرزها ورقة دكتورة امنة احمد بعنوان: (مقدمة عن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ وتدابير التكيف والتخفيف)، وورقة دكتورة سارة محمد بعنوان: (التغير المناخي والصحة، ورقة المنظمة الهجرة البشرية في سياق التغير المناخي) وورقة المكتب الإقليمي للمنظمة بالقاهرة بعنوان (التنقلات البشرية بسبب تغير المناخ)، بجانب مشاركة الشباب في قضايا التغير المناخي، ويستمر المؤتمر لمدة يومين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى