وزير المالية يجدد التزام الحكومة بأولوية الإنفاق على قطاع الصحة

متابعات -ريام نيوز
جدد د. جبريل إبراهيم وزير المالية التزام الحكومة بالإنفاق على القطاع الصحي بإعتبار أن الخدمات الصحية لصالح المواطنين تتصدر قائمة أولويات موازنة الدولة.
مؤكداً إلتزام الدولة بمجانية علاج الأطفال دون سن الخامسة بالمستشفيات الحكومية، ودعم علاج الأمراض المزمنة.
ووعد خلال اجتماعه اليوم بوزير الصحة د. هيثم محمد إبراهيم ، بمشاركة وكيلي الوزارتين ومديري العموم بوزارة المالية بتلبية احتياجات الاستعداد المبكر للطوارئ الصحية لفصل الخريف، مؤكداً اهتمامه بمعالجة أوضاع العاملين بمستشفيات الأيلولة بكافة الولايات.
من جانبه أشاد د. هيثم بجهود وزارة المالية المشهودة في دعم قطاع الصحة وتهيئة البيئة الصحية اللازمة لعودة المواطنين لولاياتهم المتأثرة بالحرب.
وقدم شرحاً ضافياً لراهن الخدمات الصحية ومطلوبات دعمها لتلبية احتياجات المواطنين، ومعالجة أوضاع العاملين في القطاع الصحي والأطباء.
مشيراً إلى تدخلات وزارة الصحة لمعالجة أوضاع المواطنين الصحية بالولايات المتأثرة بالحرب.
وكشف د. هيثم عن صدور إعلان من جهات الاختصاص بخلو السودان من الإيبولا.
وأكد د. محمد علي جمعة وكيل وزارة المالية المكلف إلتزام الوزارة بسداد جميع مطلوبات الصحة قيد التنفيذ طرف المالية.
وتمت الإشادة بجهود وزارة الصحة في مجالها، وإلتزامها بقانون ولوائح الشراء والتعاقد الحكومي في معاملاتها.



