الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة بولاية نهر النيل تؤكد انعقاد المؤتمر المحلي للتغير المناخي بالدامر

متابعات -ريام نيوز
أكدت الأمين العام للمجلس الأعلى لحماية وترقية البيئة بولاية نهر النيل حواء محمد ادريس أن المؤتمر المحلي للتغير المناخي والذي سينظمه المجلس بالتعاون مع المجلس الاتحادي للبيئة ومنظمة الهجرة الدولية خلال الأسبوع المقبل بالدامر ، وأشارت إلى أنه يهدف إلى اكتساب معرفة بالتغير المناخي وكيفية التعامل معه في كل المجالات
وأشارت حواء محمد ادريس أن المؤتمر سيشارك فيه 50دارس من الشباب من مختلف المؤسسات والجهات ذات الصلة بالتغير المناخي وأن هذا المؤتمر يهدف إلى رفع الوعي ومعرفة المخاطر البيئية خاصة وأن ولاية نهر النيل من الولايات المتأثرة بالتصحر والجفاف
واوضحت أن التغير المناخي يواجه بعدة وسائل منها التشجير والأعمال الصديقة للبيئة.
وابانت ان التغير المناخي يؤثر على الإنتاج الزراعي وعلى كثير من الأنشطة خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تؤثر على الانسان بشكل عام.



