وزير الصحة يدشن بمدني مشروع قطر الخيرية لعمليات القلب والقسطرة للأطفال

متابعات -ريام نيوز
دشن الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة والأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة بحضور الأستاذ عبد الله راشد الخاطر القائم بأعمال السفارة القطرية بالسودان اليوم بمركز مدني لجراحة وأمراض القلب المشروع رقم (363848) لتوفير مخيمات طبية للعلاج والعمليات في السودان (عمليات القلب المفتوح وعمليات القسطرة للأطفال) والذي تنفذه جمعية قطر الخيرية – السودان.
حيث أكد وزير الصحة أن المخيم القطري يؤكد عودة الحياة للولاية واستعادة عافيتها.
وقال إن المخيم يحتوي على عمليات عيون وقلب مفتوح وقسطرة للأطفال، مشيراً إلى دور دولة قطر في عودة المستشفيات والنظام الصحي بولاية الجزيرة مما جعلها قبلة ومرجعية لكل أهل السودان.
من جانبه شكر الوالي دولة قطر حكومة وشعباً على دعمها للولاية، مؤكداً أن المشروع يقدم خدمات جليلة ويخفف على الأسر تكاليف العلاج .
وعبر عن إشادته بجهود دولة قطر ووقفتها مع السودان عامة والولاية بصفة خاصة عبر الهلال الأحمر القطري وجمعية قطر الخيرية في توفير السلال الغذائية وعربات الإسعاف والمعينات الصحية.
معلناً استعادة النظام الصحي بالولاية لعافيته بفضل دعم وزارة الصحة والخيرين من أبناء الولاية والمنظمات مما جعل الولاية الأولى في تقديم الخدمات الصحية بالسودان.
فيما أعلن القائم بأعمال السفارة القطرية بالسودان تدشين 50 عملية قسطرة قلب للأطفال و200 عملية مياه بيضاء، مؤكداً استمرار جهود دولة قطر في دعم القطاع الصحي بالسودان.
ولفت إلى أن البرنامج سيتم إنفاذه في 4 ولايات.
وأكد البروفيسور صلاح الباشا مدير المركز القومي للقلب أن مركز مدني لجراحة وأمراض القلب أصبح المرجعية لأمراض وجراحة القلب بالسودان بفضل دعم حكومة الولاية ووزارة الصحة.



