الاخبار

النقل والبترول بالخرطوم: أي خط مواصلات جديد بدراسة وموافقة الإدارة العامة

 

 

متابعات -ريام نيوز

أكدت الإدارة العامة للنقل والبترول بوزارة البنى التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم أنها الجهة المرجعية لتنظيم المواقف وحسم النزاعات بين المحليات حول الخطوط والمسارات.

 

وناقش اجتماع اللجنة معالجة تقاطعات الخطوط، وتعدي بعض المحليات على سلطات غيرها، والمواقف السفرية العشوائية. واتفق على وضع معايير لإنشاء مسارات جديدة بالتنسيق مع الإدارة العامة لتفادي الازدحام.

 

وجه الوزير المكلف المهندس مستشار عبدالواحد عبد المنعم بتوثيق أي معالجات كتابياً، ورفض الظواهر غير القانونية في المواقف، مع إعطاء الأولوية لراحة المواطن في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

 

وأوضح مدير الإدارة مهدي الأمين إدريس أن الظروف الأمنية تستدعي انتظام عمل اللجنة، مشدداً على أن أي خط جديد يخضع لدراسة وموافقة الإدارة حتى لا تعتدي محلية على أخرى.

 

كما أكد الوزير دعم مبادرات المواعين النهرية لنقل المواطنين والعربات، لما تسهم به في تحقيق العودة الطوعية للولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى