الاخبارخدمي

حماية المدنيين على طاولة الداخلية والرعاية الاجتماعية.

متابعات :ريام نيوز

بحث وزير الداخلية ورئيس الآلية الوطنية لحماية المدنيين، الفريق شرطة حقوقي بابكر سمرة مصطفى، مع وزيرة الدولة بوزارة الموارد البشرية والرعاية الاجتماعية الدكتورة سلمى إسحاق محمد، عدداً من القضايا المتعلقة بحماية المدنيين وإعداد التقارير الخاصة بأوضاعهم في الولايات المختلفة.

وجاء اللقاء، الذي عُقد بمكتب وزير الداخلية بحضور مدير الإدارة العامة للتعاون الدولي اللواء شرطة محمود سليمان، في إطار التنسيق المشترك بين الجهات المعنية بحماية المدنيين وتعزيز التدخلات الإنسانية والاجتماعية.

وأوضحت الدكتورة سلمى إسحاق أن الاجتماع ناقش الترتيبات الخاصة بإعداد تقارير الولايات المتعلقة بحماية المدنيين، والتي تتناول قضايا العنف والانتهاكات وإمكانية الوصول إلى العدالة، تمهيداً لتضمينها في التقرير الأول للعام 2026م.

كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية الراهنة بمدينة الأبيض، وما تعرض له المدنيون من انتهاكات نتيجة استهداف الأعيان المدنية والبنى التحتية، الأمر الذي أدى إلى وقوع ضحايا وخسائر أثرت على حياة المواطنين.

وشملت المباحثات كذلك عدداً من القضايا المتعلقة بالنازحين والعائدين والمجتمعات المستضيفة، مع التأكيد على أهمية توفير الحماية اللازمة لهذه الفئات وتعزيز التدخلات التي تسهم في تحسين أوضاعها.

وأكد الجانبان أن حماية المدنيين تظل أولوية قصوى، مشددين على أهمية التنسيق بين المؤسسات الحكومية والشركاء المعنيين لضمان توفير بيئة آمنة ودعم الفئات المتأثرة بالأوضاع الإنسانية الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى