الاخبارسياسية

مجلس تنسيق الإعلام بالوزارات يناقش ضبط الخطاب الإعلامي

متابعات : ريام نيوز

ترأس مدير عام الإعلام والشؤون السياسية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، د. منتصر حسن زايد، اليوم، اجتماع مجلس تنسيق إدارات الإعلام بالوزارات والوحدات الحكومية، بحضور مدير إدارة المتابعة والتنسيق الأستاذ معاوية المنا.

وفي مستهل الاجتماع، قدم مدير عام وكالة السودان للأنباء (سونا)، الأستاذ إبراهيم موسى، ورقة علمية حول ضبط وتنسيق الخطاب الإعلامي، والتعامل مع الأزمات الإعلامية والشائعات.

وأكد إبراهيم موسى أهمية ضبط الرسائل الإعلامية ومراعاة المهنية والموثوقية والسرعة في المحتوى الإعلامي، مبيناً أهمية تعزيز ثقة المواطن في مؤسسات الدولة المختلفة من خلال الالتزام بتوفير المعلومات الصحيحة والموثوقة للجمهور بمهنية وشفافية، وسرعة الاستجابة للقضايا الوطنية ومواجهة التحديات الماثلة.

وأشار إلى الدور الذي يمكن أن يضطلع به الإعلام في تعزيز التماسك الوطني ودعم جهود الاستقرار والتنمية في البلاد، مؤكداً أهمية توحيد مصادر التصريحات الإعلامية الرسمية، وتدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية بالوزارات وفق رؤية وطنية.

كما استعرض مدير عام وكالة السودان للأنباء تجربة الوكالة في تناول القضايا الإعلامية.

من جانبه، أوضح د. منتصر حسن زايد أهمية تطوير قنوات التواصل وإحكام التنسيق بين إدارات الإعلام بالوزارات والمؤسسات الإعلامية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى